ود العـــــــــــــــــــــــــــــــــــم للفضائيات 2
مرحبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا بكم فى منتدى ود العــــــــــــــــــــــــــــــــم للفضائيات 2 (احلـــــــــــــى منتدى )


احلـــــــــــ منتــــــــــــــــــدى ــــــــــــــــــى
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
محلات و العــــــــــــم للفضائيات 2 والستلايت ترحبكم /// مهندسون متخصصون فى صيانه الحاسوب والجوال و الديجتال  وجميع الادوات الكهربائيه  ** بيع **شراء **استبدال  جميع انواع الستلايت والدناقل مكروبوكس وتركيب الشبكات وتصميم المواقع @@ بيع وتركيب الاطباق الفضائيه ...*** الموقع السودان /شندى / النوراب ** جوال 0916300881 زين /0922002505 MTN /0129131921 سودانى                           $$ اداره / وليد هاشم
ود العم للستلايت والفضائيات / النوراب غرب شندى ... بيع شراء استبدال صيانه جميع انواع الديجيتال والمكروبوكس  وفك الشفرات بأحدث السوفتات العامله ... تصميم المواقع والشبكات ... تركيب الاطباق  ...
waleed2.yoo7.comلاتسألني لماذا أحببتك لاتسألني متى أو كيف أحببتك ولاتسألني عن سبب شوقي إليك لأنني عندما رأيتك تبعثرت أوراقي وأصبحت لي أنت العالم بأسره احس بك وأنت بعيد أراك في كل شيء في ماضيي وحاضري في واقعي وفي أحلامي أسكنتك داخل قلبي وأعماقي أهديتك حبي وأشواقي وأشجاني وهبتك ثقتي التي لم أهبها لأحد سلمتك قلبي وروحي وأصبحت أسيرة لعينيك لاأدري ماذا أفعل ؟؟ هل أشكر القدر الذي عرفني عليك وجعلني أذوب في عينيك تلك العيون التي رمتني في بحر لاأعرف قراره لقد أرتسمت ملامحك علي وأصبح الجميع يراك في عيناي وأختطت حروف أسمك في قلبي وأصبح حبك يسري في دمي آآآه ياحبيبي .. قل لي بربك أيعقل أن أنساك بعد كل هذا ؟؟
همسك الجميل يبحر بنا الى عالمك الحالم مراكبك تشرع نحو جزر الابداع ومواطن الجمال كيف لا ونحن نستقى من بحر بوحك الف شكر على الموضوع الرائع ابدعت عندما كتبت بالتوفيق وننتظر جديدك ولك مني اجمل تحيه ود العــــــــــــــــــم فون سات
@@@ اهلا وسهــــــــــــــــــــــــــــــــلا بكــــــــــــــــم فى منتدى ود العـــــــــــــــــــــم للفضائيات 2  احلــــــــــــ منتدى ــــــــــــــــــى وترحب بكم اداره المنتدى وتدعوكم للانضام الى الاسره المتواضعه ....                                                  الادراده @@@
أحب أهديكــــــم أجمــــــــل باقــــــــة ورد في الوجــــــود ♥️ ♥️ ♥️ ♥️ ♥️ جذوعـهــــــا ♥️لا اله الا الله♥️ غصونهـــــــا ♥️محمــــد رسول الله♥️ ثمارهــــا ♥️سبحان الله♥️ ♥️ ♥️ ♥️ اوراقهــــــــا ♥️الحمد لله♥️ عروقهـــــــا ♥️الله اكبــــر♥️ ظلهــــــــا ♥️الخلود♥️ مسكنهــــا ♥️الياقوت♥️ و ♥️المرجــــان♥️ ♥️ ♥️ ♥️ جعلهـــــــا الله من نصيبكم

ابحث عن عمل ...سواق ملاكى @تجارى@أسره @شركات @مواصلات@ركشات@أى سكه نواصلا
وليد 0916300881 http://i39.servimg.com/u/f39/16/58/00/58/gd11.jpg


شاطر | 
 

 حديث من تهاون بالصلاة عاقبه الله بخمسة عشرة عقوبة هو حديث موضوع مكذوب على النبي -صلى الله عليه وسلم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
waleed
المديـــــــ العام ــــــــــــــر
المديـــــــ العام ــــــــــــــر
avatar

عدد المساهمات : 1056
احلى نقاااااااااااااط : 3
تاريخ التسجيل : 24/05/2011

مُساهمةموضوع: حديث من تهاون بالصلاة عاقبه الله بخمسة عشرة عقوبة هو حديث موضوع مكذوب على النبي -صلى الله عليه وسلم   السبت يونيو 25, 2011 11:28 am


[list]
[*]الحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله ، أما بعد:

فإن أمر الصلاة عظيم ، وشأنها جسيم ، فهي الركن الثاني من أركان الإسلام ، وعمود الإسلام ، وهي العهد الذين بين أهل الإسلام وأهل الشرك والكفران .

وهي الفاصل والفيصل بين الرجل وبين الشرك والكفر ، وهي أول ما يحاسب به العبد ؛ فإن صلحت صلح سائر العمل ، وإن فسدت فسد سائر العمل .

وقد توعد الله تاركيها بالعذاب والنكال .

قال تعالى: {كل امرئ بما كسب رهين*إلا أصحاب اليمين* في جنات يتساءلون*عن المجرمين*ما سلككم في سقر*قالوا لم نك من المصلين* ولم نك نطعم المسكين*وكنا نخوض مع الخائضين* وكنا نكذب بيوم الدين*حتى أتانا اليقين* فما تنفعهم شفاعة الشافعين}.

وتوعد الله الساهين عن الصلاة المؤخرين لها فقال: {فويل للمصلين* الذين هم عن صلاتهم ساهون}.

وقال النبي -صلى الله عليه وسلم- : ((العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر)).

وقال -صلى الله عليه وسلم- : ((بين الرجل وبين الشرك والكفر : ترك الصلاة)).

وقال -صلى الله عليه وسلم- : ((ولا خير في دين لا ركوع فيه)) وهو حديث صحيح على الصحيح.

وقال ابن مسعود -رضي الله عنه- : من لم يصل فلا دين له .

وقال عمر -رضي الله عنه- : لا حظ في الإسلام لمن ترك الصلاة .

وغير ذلك من الآيات والأحاديث والآثار في التحذير من ترك الصلاة والترهيب من التقصير فيها .

إذا علم ذلك فلا حاجة لنا بالأحاديث المكذوبة والموضوعة للترهيب من ترك الصلاة لما لنا في الصحيح من غنية ولما في نسبة الكذب إلى الرسول -صلى الله عليه وسلم- من التهديد والوعيد.

قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- : ((إن كذبا علي ليس ككذب على أحد ، من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار)).

وقال -صلى الله عليه وسلم- : ((من حدث عني بحديث يرى أنه كذب فهو أحد الكاذبين)).

هذا وقد انتشر حديث بين الناس في فضل المحافظة على الصلاة والترهيب من تركها وهو حديث مكذوب موضوع .

لفظ الحديث الموضوع

((من حافظ على الصلوات المكتوبة أكرمه الله تعالى بخمس كرامات :

يرفع عنه ضيق العيش ، ويرفع عنه عذاب القبر ، ويعطيه كتابه بيمينه ، ويمر على الصراط كالبرق الخاطف ، ويدخل الجنة بغير حساب .

ومن تهاون بها عاقبه الله بخمس عشرة عقوبة ؛ ستة في الدنيا ، وثلاث عند الموت ، وثلاث في القبر ، وثلاث عند خروجه من القبر .

فأما اللاتي في الدنيا : فالأولى يرفع الله البركة من رزقه ، والثانية: ينزع البركة من عمره ، والثالثة: يمحي سيماء الصالحين من وجهه ، والرابعة: كل عمل يعمله لا يأجره الله عليه ، والخامسة: لا يرفع له دعاء إلى السماء ، والسادسة: ليس له حظ في دعاء الصالحين .

وأما اللاتي تصيبه عند الموت : فإنه يموت ذليلا (وفي رواية موضوعة: يشتد نزعه) ، والثانية: يموت جائعا ، والثالثة: يموت عطشانا ، ولو سقي بحار الدنيا ما روي من عطشه .

وأما اللاتي تصيبه في قبره : فالأولى: يضيق عليه قبره حتى تختلف فيه أضلاعه ، والثانية: يوقد عليه القبر نارا يتقلب على الجمر ليلا ونهارا ، والثالثة: يسلط عليه في قبره ثعبان اسمه الشجاع الأقرع عيناه من نار وأظفاره من حديد طول كل ظفر مسيرة يوم ، يكلم الميت فيقول: أنا الشجاع الأقرع ، وصوته مثل الرعد القاصف يقول: أمرني ربي أن أضربك على تضييع صلاة الصبح إلى طلوع الشمس ، وأضربك على تضييع صلاة الظهر إلى العصر ، وأضربك على تضييع صلاة العصر إلى المغرب ، وأضربك على تضييع صلاة المغرب إلى العشاء ، وأضربك على تضييع صلاة العشاء إلى الصبح ، فكلما ضربه ضربة يغوص في الأرض سبعين ذراعا ، فلا يزال في الأرض معذبا إلى يوم القيامة .

وأما اللاتي تصيبه عند خروجه من قبره في موقف القيامة : فأولها: يوكل الله به ملكاً يسحبه على حر وجهه في عرصات القيامة ، والثانية: يحاسب حسابا طويلاً ، والثالثة: لا ينظر الله إليه ولا يزكيه وله عذاب أليم ثم تلا النبي -صلى الله عليه وسلم- : {فخلف من بعدهم خلف أضاعوا الصلاة واتبعوا الشهوات فسوف يلقون غياً إلا من تاب} .)) .

وفي رواية : (فإنه يأتي يوم القيامة وعلى وجهه ثلاثة أسطر مكتوبات :

السطر الأول :يا مضيع حق الله . السطر الثاني: يا مخصوصا بغضب الله . السطر الثالث : كما ضيعت في الدنيا حق الله فآيس اليوم من رحمة الله.).


تخريجه والحكم عليه

هو حديث موضوع مكذوب على النبي -صلى الله عليه وسلم- .

ذكره الذهبي في ميزان الاعتدال وحكم بأنه باطل مركب -يعني موضوع- وأقره الحافظ ابن حجر في لسان الميزان(6/368-369) وقال: [وهو ظاهر البطلان من أحاديث الطرقية] .

يعني أنه من وضع بعض الصوفية .

وذكره السيوطي في "ذيل الموضوعات لابن الجوزي وكذلك ابن عراق في تنزيه الشريعة(2/113-114) وقال: [رواه ابن النجار من حديث أبي هريرة قال في الميزان : حديث باطل ركبه محمد بن علي بن العباس على أبي بكر بن زياد النيسابوري وقال في اللسان هو ظاهر البطلان من أحاديث الطرقية] .

والحديث ذكره أبو الليث السمرقندي في كتابه "تنبيه الغافلين"(ص/212-213) بصيغة التمريض فقال: [ويقال من داوم على الصلوات الخمس في الجماعة أعطاه الله خمس خصال ثم ذكره بنحوه ولكنه جعلها ثنتي عشرة خصلة بدلا من خمسة عشر خصلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://waleed.yoo7.com
وليدالعم
عضوء مميـــــــــــز
عضوء مميـــــــــــز
avatar

عدد المساهمات : 133
احلى نقاااااااااااااط : 0
تاريخ التسجيل : 12/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: حديث من تهاون بالصلاة عاقبه الله بخمسة عشرة عقوبة هو حديث موضوع مكذوب على النبي -صلى الله عليه وسلم   الإثنين سبتمبر 12, 2011 10:42 am

لا تقل من أين أبدأ ؟ طاعة الله البداية
لا تقل أين طريقي ؟ شرع الله الهداية
لا تقل أين نعيمي ؟ جنة الله كفــاية
لا تقل غداً سأبدأ ! ربـما تأتي النهاية
[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

التـــــــــــوقيـــــــــــــــــــــع ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الــعـــــ وليــــــــــد ـــــــــم **[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حديث من تهاون بالصلاة عاقبه الله بخمسة عشرة عقوبة هو حديث موضوع مكذوب على النبي -صلى الله عليه وسلم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ود العـــــــــــــــــــــــــــــــــــم للفضائيات 2 :: المنتدى الاسلامى-
انتقل الى: